ظهور تطبيق جديد للهواتف الذكية يكشف شئ لا يتوقعه أحد وخطر كبير على معظم دول العالم

ظهور تطبيق جديد للهواتف الذكية يكشف شئ لا يتوقعه أحد وخطر كبير على معظم دول العالم




لقد ظهر تطبيق قبل ايام للهواتف الذكية خطير جدا على معظم الدول حول العالم ، هذا التطبيق يقوم باظهار خرائط لمعظم الاماكن داخل اى دولة ، هذا التطبيق يطلق عليه اسم ( آى نكبة ) ، هذا التطبيق تم تجربته على الدولة الفلسطينية واسرائيل واثبت نجاح منقطع النظير .

كل ما عليك فعله فقط إن تقوم بتحميل التطبيق ، مع العلم ان هذا التطبيق مجانى ، وسوف تظهر أمامك خارطة إسرائيل مغطاة بمئات النقاط ذات لون بني كل منها يشير إلى قرية عربية أُزيلت عام 48 . 

يذكر قيام مؤسسة " ذاكرات " ( زوخروت باللغة العبرية ) ، مع العلم ان هذه المؤسسة غير حكومية مناهضة للاحتلال الإسرائيلي ، هذا التطبيق قبل عام على نظام تشغيل " آي أو أس " لهواتف " آيفون " قبل أن تطوره وتطلقه على أنظمة تشغيل " أندرويد " لهواتف " سامسونج " في فبراير الماضي .

يقال عن هذا التطبيق من قبل الخبراء المتخصصين فى مجال الهواتف الذكية انه تطبيق يقدم شرحا وافيا عن كل قرية ، بدءًا بعدد سكانها قبل عام 1948، وتاريخ احتلالها ، والمستوطنات التي أقيمت على أنقاضها ، وصولاً إلى شرح واف عن تاريخها وصورة لها أو أحد منازلها قبل ذلك العام .

يذكر ان هذا التطبيق يظهر المعلومات المتوفرة على التطبيق عن هذه البلده أنه " في يونيو  1948، أنشأ المهاجرون الصهاينة القادمون من الولايات المتحدة وبولندا كيبوتساً ( تجمع سكاني ) على أراضي البلدة " .


ان هذا التطبيق ( آى نكبة ) يوفر معلومات مشابهة عن مئات البلدات العربية كما جاءت في كتاب " كي لا ننسى " قرى فلسطين التي دمرتها إسرائيل سنة 1948 وأسماء شهدائها" لمؤلفه وليد الخالدي ، والصادر عن مؤسسة الدراسات الفلسطينية عام 1997. يذكر ان هذا التطبيق ( آى نكبة ) يقدم هذه المعلومات باللغات الثلاث : العربية ، والإنجليزية ، والعبرية.

ظهور تطبيق جديد للهواتف الذكية يكشف شئ لا يتوقعه أحد وخطر كبير على معظم دول العالم Reviewed by mohamed helal on 11:54 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.