كيف يؤثر الضوء المنبعث من الهواتف الذكية على الاطفال بهذه الطريقة

كيف يؤثر الضوء المنبعث من الهواتف الذكية على الاطفال بهذه الطريقة





قبل الجميع وبانفراد تام على موقعنا نقدم لكل زوارنا الكرام موضوع يعد من المواضيع الخطيرة جدآ هذه الايام ، موضوع اليوم الضوء المنبعث من الهواتف الذكية يؤرق نوم الأطفال ويؤثر عليهم بطريقة كبيرة جدآ ، حيث تم اجراء عدة ابحاث فى الولايات المتحدة الامريكية من جانب عدد من الباحثين الكبار وظهرت النتائج التالية :

١- اول نتيجة هى أن الضوء الساطع المنبعث من هذه الأجهزة الذكية قد يخفض مستويات “الميلاتونين”, وهو الهرمون الذى يحث على النوم .
٢- ثانى نتيجة هى يكون التأثير الأكثر وضوحا بين الاطفال قبل سن البلوغ , مع تراجع فى مستويات ” الملايتونين” ليلا بنسبة تصل إلى 37% فى بعض الحالات .
٣- ثالث نتيجة توصلوا اليها الباحثين هى ان قرابة 96 % من المراهقين يستخدمون التكنولوجيا فائقة السرعة لنحو ساعة كاملة على الأقل قبل الخلود إلى النوم .

٤- رابع واهم نتيجة نصحوا بها الباحثين هى أن نكون حذرين بشأن حماية الأطفال والمراهقين , خاصة الشباب , من التعرض للضوء الساطع المنبعث من الأجهزة الذكية ليلا , وهو ما يعنى أن أولياء الأمور بحاجة إلى إصدار أوامرهم بحجب استخدام هذه النوعية من الأجهزة ليلا ليتمكن أبناؤهم من الحصول على قسط واف من النوم .

كيف يؤثر الضوء المنبعث من الهواتف الذكية على الاطفال بهذه الطريقة Reviewed by mohamed helal on 4:31 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.