شركة جوجل تصدر نسخة تعليم TensorFlow

شركة جوجل تصدر نسخة تعليم TensorFlow





قامت شركة جوجل بالأمس بالأعلان عن وجود خطة فى الأيام المقبلة سوف تقوم بتطبيقها وهى عبارة عن مصدر نظام تعليم الآلة الخاص بها وهو TensorFlow ، حيث تقوم شركة جوجل بأستخدام هذا النظام الجديد فى الكثير من الأمور مثل :
١- تمييز الأصوات في الأماكن الصاخبة.
٢- إيجاد الصور فى أى وقت يريده المستخدم.

حيث ستقوم شركة جوجل بأستخدام ذلك التطبيق فى الكثير من التطبيقات الخاصة بها مثل Google Photos وGoogle Translate فضلاً عن استخدامه ضمن ميزات مثل الرد الذكي والبحث.

حيث أفادت مجموعة من المصادر انه بأمكان أى شخص بكل سهولة ويسر الوصول الى الكود المصدرى وتعديلة ايضا بكل سهولة ، حيث يشهد كل الخبراء حول العالم ان شركة جوجل سباقة لاستخدام الذكاء الاصطناعي في مشاريعها.

ويذكر ايضا ان هذا البرنامج يقوم بتمرير مجموعة تراكيب البيانات المعقدة وذلك من خلال الشبكة العصبية أو الدماغ الإصطناعى ، حيث تعتبر هذه العملية جزء أساسي لا يتجزأ من التعليم العميق والذي يعتبر أداة ذكاء صناعى قوية تستخدمها شركة جوجل العملاقة في العديد من منتجاتها.

وقامت شركة جوجل العالمية بأستخدام TensorFlow من أجل تدريب شبكاتها العصبية بشكل أسرع من أجل تحسين المنتجات بكافة انواعها ، ويبدو ان شركة جوجل تحاول تطوير هذا النظام عن طريق فتح الكود المصدرى ، حيث تسعى ليتم اعتماد نظامها الخاص بتعليم الآلة على نطاق واسع على مستوى العالك ككل.

وقال مصدر موثوق به ومقرب من شركة جوجل عبارة تظهر كل معالم التطبيق الجديد الذين يأملوا له نجاح كبير ” نحن نأمل أن تتيح هذه الخطوة لمجتمع التعليم الآلي على مستوى العالم ككل بما فيه من باحثين أكادميين ومهندسين وهواة تبادل الأفكار بشكل أسرع بكثير، وذلك عن طريق الإطلاع على الكود المصدري للنظام بدلاً من الإعتماد على الأوراق البحثية فقط، الأمر الذي من شأنه تسريع البحوث الخاصة بتعلم الآلة”.

وقد تأتي هذه الخطوة الكبيرة من شركة جوجل العالمية العملاقة الذى لا يوجد لها منافس فى هذه المجالات بعد قيام العديد من المنافسين بخطوات مماثلة أو مشابهة في محاولة للمضي قدماً في مجال تعلم الآلة مثل فيس بوك ومايكروسوفت.

ويذكر ايضا انه فى شهر يناير الماضى قامت الشبكة الاجتماعية فيس بوك بوضع أدواتها الخاصة بالذكاء الاصطناعي وتعليم الآلة بين يدي مجتمع المصادر المفتوحة.

وقالت شركة جوجل ان هذا البرنامج الجديد أسرع بخمس مرات من الجيل الأول للنظام بكثير، ويمكن تشغيله على الالاف من اجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية بكافة انواعها.

شركة جوجل تصدر نسخة تعليم TensorFlow Reviewed by mohamed helal on 9:41 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.