القائمة الرئيسية

الصفحات

شركة جوجل تتيح تجربة متصفح chrome قبل صدورها رسميًا لأجهزة آيفون

شركة جوجل تتيح تجربة متصفح chrome  قبل صدورها رسميًا لأجهزة آيفون



قامت شركة جوجل مؤخرآ بتوفير ولأول مرة إمكانية تثبيت النسخ التجريبية الجديدة من متصفح كروم لجميع مستخدمى نظام آي أو إس iOS على مستوى العالم بعدما كانت توفر هذه الإمكانية فقط لمستخدمي الحواسب ونظام أندرويد للهواتف الذكية بجيمع مناطق العالم وليس منطقة بعينها.

وقد تم ذكر انه تتوفر داخل متجر تطبيقات آبل App Store النسخة الرسمية التي تحمل الرقم 46، إلا أن المستخدمين بإمكانهم الآن تحميل النسخة التجريبية ذات الرقم 47 التي أضافت دعما لميزة اللمس ثُلاثي الأبعاد 3D Touch، فضلًا عن دعم اختصارات للوحات المفاتيح المتصلة عن طريق بلوتوث وذلك الميزة سوف تضيف الكثير بدورها لجميع المستخدمين على مستوى العالم.

وذكرت شركة جوجل انه يستلزم لتجربة النسخ الجديدة قبل صدورها رسميا يحتاج المستخدم للتوجه إلى صفحة إصدارات كروم التجريبية داخل النظام ذاته وكتابة بريده الإلكتروني للاشتراك ، ليحصل بعدها على رسالة بريدية لتأكيد عنوانه والاشتراك في البرنامج . بعد ذلك يجب تثبيت تطبيق TestFlight من متجر التطبيقات الذي يتيح إمكانية تثبيت الإصدارات التجريبية بشتى انواعها.

ويذكر ان شركة آبل قد قامت بالاستحواذ على الشركة المُطوّرة لتطبيق TestFlight الذي يسمح تجربة التطبيقات قبل صدورها رسميًا في المتجر، حيث يُتيح التطبيق تثبيت النسخ التجريبية لمدة 60 يوم.

الجدير بالذكر ان شركة جوجل توفر أكثر من قناة تطويرية لتجربة نسخ جوجل كروم، حيث تتوفر ( قناة Canary الموجهة لأنظمة ويندوز وماك -  قناة Dev الموجهة لأنظمة ويندوز وماك ولينكس-  بالإضافة إلى أندرويد، وآي أو إس ). ليس ذلك فقط بل ايضا يتوفر  قناة Beta المتوفرة لجميع الأنظمة السابقة لكن دعم آي أو إس أُضيف لأول مرة قبل أيام قليلة.

يذكر ايضا قيام شركة جوجل بأطلاق النسخة 46.0.2490.73 من جوجل كروم لنظام آي أو إس في شهر أكتوبر/تشرين الأول أضافت من خلالها إمكانية تقسيم الشاشة Split View بالنسبة لأجهزة آيباد iPad Air 2 وiPad mini والنسخة الأحدث آيباد برو iPad Pro.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات