القائمة الرئيسية

الصفحات

نصائح هامة إذا سقط الشاي على اللاب توب والهواتف ايضا

نصائح هامة جدا لتجنب سقوط الشاى على اللاب توب وهواتف المحمول




مما لا شك فيه ان جميعنا معتاد على تناول مشروبات ومأكولات اثناء العمل على اللاب توب او اثناء استخدام الهواتف الذكية على الانترنت او لعب الالعاب عليها ، ان تناول المشروبات اثناء العمل على اللاب والهواتف يعد من اخطر المواقف الصعبة لانه من المتوقع سقوط تلك المشروبات عليها بكل سهولة ، لذا سوف نعرض عليكم على موقعنا الآن نصائح هامة جدا لتجنب سقوط الشاى على اللاب توب وهواتف المحمول .

نصائح هامة لتجنب مخاطر سقوط المشروب على الكيبورد لكلا من اللاب توب وهواتف المحمول :
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب إغلاق الجهاز مباشرة.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر وكان الحاسب المحمول متصلاً بالكهرباء فقم بفصل التيار الكهربائي عنه.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر في جميع الأحوال قم بنزع البطارية من الحاسب في أسرع وقت ممكن فكلما فصلنا مصادر الطاقة الكهربائية عن الحاسب بشكل أسرع قل احتمال تعرض أحد المكونات الإلكترونية في الحاسب للاحتراق.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب مسح الحاسوب بسرعة من أي سوائل على سطحه حتى لا تتسرب إلى الداخل.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب قلب الحاسب المحمول لكي ينزل منه أكبر قدر ممكن من السائل الذي تسرب بداخله، ولكن لا ترج الحاسب أو تتعامل معه بعنف.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب فك وإخراج  أي وحدات بالحاسب يمكن أن تفك منه مثل وحدة الأسطوانات المدمجة CD، توصيلات طابعة أو ماوس، أي قطع خارجية ، لكن لا تفك اللابتوب البودي لاخراج القطع الداخلية من جسم الحاسب ويجب أن ننظر من الآن الى الطريقة التي يمكننا بها فك هذه اللوحة في حالات الطوارئ.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب رفع الجهاز بلطف وأقلبه رأس على عقب بلطف ، وأمله بجهات مختلفة لإخراج ما بقي من سوائل، لكن بلطف بدون رج نهائيآ .
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب استخدم قطعة قماش قطنية جافة ( فوطة ) لكي تمسح بها أكبر قدر من السائل الذي سكب داخل الحاسب.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب أن نستخدم مجفف الشعر ( إستشوار ) باستخدام هواء بارد لكي نجفف السوائل المسكوبة وأحذر استخدام الهواء الساخن فقد يتسبب ذلك في إحراق المكونات الإلكترونية الدقيقة بالحاسب.
عندما يحدث سقوط الشاى او أى عصائر يجب ترك الحاسب مدة من 12 الى 24 ساعة لكي يجف تماما قبل أن تحاول تشغيله مرة ثانية وقبل أن تضع البطارية به أو تصله بالتيار الكهربائي، وإذا كنت مضطرا جدا لتشغيله اتركه على الأقل ساعة.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات