القائمة الرئيسية

الصفحات

ما هو تطبيق Cortana وكيفية الاستفادة من هذا التطبيق الرائع

ما هو تطبيق Cortana وكيفية الاستفادة من هذا التطبيق الرائع



نقدم لكل متابعينا على موقعنا اليوم تطبيق من أكثر وانجح التطبيقات على مستوى العالم الا وهو Cortana ، ان هذا التطبيق يشكر فيه الكثيرون حول العالم بالفعل ، مع العلم ان هذا التطبيق تسرب قبل أكثر من شهر والكثير الآن بات يستخدمه على سبيل التجربة على الأقل .

لذا قامت شركة مايكروسوفت بأطلاق مساعدها الصوتي كورتانا " Cortana " بنسخة خاصة على متجر بلاي ولا تزال تجريبية ، وكما على هواتف ويندوز فون أو نظام ويندوز 10، كورتانا على الأندرويد يقوم بنفس المهام تقريباً. يمكنك طلب إنشاء تنبيهات ، أو البحث على الويب، أو تتبع رحلاتك الجوية وغيرها الكثير .

حتى يمكنك استبدال مساعد Google Now بكورتانا من مايكروسوفت ليعمل تلقائياً عند الضغط المطول على زر الرئيسية، لكن لاتزال غير قادر على استدعاء كورتانا من أي مكان ضمن نظام التشغيل من خلال قول ‘Hey Cortana’ كما لدى استخدامه على جهاز الكمبيوتر، أو كما يمكن استدعاء Google Now.

بشكل عام الكثير من المزايا والمعلومات التي يقدمها مساعد قوقل ستجدها من كورتانا " Cortana "، وبالطبع يمكنك التحكم بالمعلومات التي يستطيع كورتانا " Cortana " حفظها وتعلمها عنك ليقدمها لك ، هذا التطبيق بالفعل ممتاز وفعال وسوف يستفاد من هذا التطبيق جميع من يمتلك جهاز اندرويد حول العالم واعتقد انهم كثيرون جدآ حول العالم .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات