القائمة الرئيسية

الصفحات

تعريف ما هي العملة الالكترونية BitCoin البيتكوين وكيفية التعامل معها

ما هي عملة البيتكوين BitCoin وكيفية التعامل معها






مما لا شك فيه ان عملة البيتكوين BitCoin  لن يكون قد سمع عنها الكثيرون حول العالم أو سمع عنها القليلون حول العالم ولكنهم ليسوا على دراية كاملة عن تلك العملة من ناحية سعرها ومميزاتها وطريقة التعامل بها وعيوبها ومن ابتكرها وفى اى بلد ومتى يتم التعامل بها ومن هم الذين يستطيعون التعامل بها ومع من ، اسئلة كثيرة تطرأ فى عقول الكثيرون سوف نجاوب عن كل الاسئلة التى تطرأ فى اذهان الكثيرون على موقعنا فى ذلك الموضوع .

تعريف عملة البيتكوين BitCoin
ان عملة البت كوين هى عبارة عن عملة جديدة رقمية تعتمد علي التشفير حيث تتميز تلك العملة بانها عملة لا مركزية اي ان لا احد يتحكم بها غير مستخدميها ، لان مستخدميها هم من قاموا بصنعها واستخدامها دون ان يحتاجوا الى اى وسيط حول العالم مهما كان نفوذ تلك الوسيط ، وايضا عملة البت كوين لا تخضع الى رقيب مثل ( حكومة - مصرف ) مثل باقي العملات الموجودة بالعالم ، ونشأت عملة البت كوين فى سنة ٢٠٠٨ عن طريق شخص ملقب ( ساتوشي ناكاموتو ) وتم اطلاق عملة البت كوين للعالم بالكامل فى سنة ٢٠٠٩ .

طريقة استخدام عملة البيتكوين BitCoin
حيث تستخدم عملة البت كوين فى جميع النقاط التالية :
١- تستخدم فى البيع والشراء .
٢- يتم تبادل عملة البيتكوين  فى آلاف المواقع و المتاجر الالكترونية .
٣- يتم تبادل عملة البيتكوين فى المتاجر والفنادق والمطاعم فى جميع انحاء العالم .

طريقة عمل عملة البيتكوين BitCoin
حيث تعمل عملة البت كوين بنظام ممتاز وهو نظام الند للند وهو المقصود به التعامل بدون وسيط ، بمعني ان البيانات التي تستقبلها انت علي جهاز الكمبيوتر الخاص بك هي قادمة من مستخدم اخر لشبكة البتكوين و ليست قادمة من “سرفر” و هذا يعطي شبكة البتكوين ميزة بان لا احد يمكنه ان يهاجم الشبكة او يحاول ان يغلقها او يقوم بالحجز علي البتكوين الخاصة بأي مستخدم ، وبذلك تكون عملة البت كوين فى حماية كاملة من الاختراق من لصوص الانترنت وسارقى الهوية وجميع انواع الفيروسات والهكر الموجودين على شبكة الانترنت فى جميع انحاء العالم أجمع .

قيمة عملة البيتكوين BitCoin
ان عملةالبيتكوين  لن يكون قد سمع عنها الكثيرون حول العالم أو سمع عنها القليلون حول العالم ولكنهم ليسوا على دراية كاملة عن تلك العملة وهذا ما يجعل قيمة عملة البيتكوين  عالية الى حد كبير حيث تصل قيمة عملة البت كوين الى أكثر من ١٢٠٠$ .

كم عدد الموجودين بشبكة عملة البت كوين حول العالم؟
حيث يقدر الموجودين بشبكة عملة البت كوين حول العالم الى ما يقارب بأكثر من مئات الملايين ويقدر قيمتهم الكلية الى أكثر من مئات المليارات هذا العام .

هل عملة البيتكوين  تزيد قيمتها وتقل مثل باقى العملات الموجودة حول العالم؟
ان عملة البتكوين لن تعاني من اي مشاكل تعانى منها العملات الاخرى لان عملة البت كوين متشابه كثيرا بالذهب ، فالذهب كما يعرفه الكثيرون حول العالم هو معدن نادر وايضا عملة البيتكوين  عملة نادرة لان لن يتم صناعة الا 21 مليون بتكوين وهذا هو الرقم الذي حدده ( ساتوشي ناكاموتو ) في “ الكود ” الذي قام بكتابته لانشاء البيتكوين  وعندما تتم صناعة الــ 21 مليون “ كوين ” لن يتم صناعة المزيد تحت اي ظرف من الظروف . النقطة الاخري هي كما ذكرت من قبل بان البتكوين هي عملة لا مركزية فلا يوجد ( حكومة - مصرف ) يتحكم بها مثل الذهب ، فمن يتحكم بسعر الذهب هم مستخدمينه ومن يتحكم بسعر البتكوين هم مستخدمينه ايضا .

هل من الممكن تجزئة البيتكوين BitCoin ؟
نعم. يمكن تجزئة البتكوين الي 0.00000001 BTC.

ما هى قيمة تحويل عملة البت كوين الى اى شخص حول العالم؟
لا يوجد اى مصاريف تحويل بين الاشخاص حول العالم اثناء تحويل اى قيمة من عملة البت كوين بينهم مهما كانت المسافات بين الاشخاص .

الوقت الذى يستغرق اثناء تحويل عملة البيتكوين  بين الاشخاص؟
ان عملية التحويل لعملة البت كوين هي عملية لحظية ، ولكن التحقق من التحويل يستغرق بعض الوقت وهذا الوقت يتراوح من دقيقة الي عشر دقائق فقط ، بمعني عندما تقوم انت بتحويل فهذا التحويل يظهر في نفس اللحظة في “ محفظة ” من ترسل له البتكوينز ولكن لن يتم ايداع البتكوين في “ المحفظة ” الا بعد التحقق من صحة التحويل تمامآ .

ما هى المميزات التى تتميز بها عملة البيتكوين  عن بقية العملات الاخرى؟
• تتميز عملة البيتكوين بانها سهل الاستخدام .
• تتميز عملة البيتكوين بانها لا مركزية .
• تتميز عملة البيتكوين بانها جميع تحويلاتها لحظية .
• تتميز عملة البيتكوين بانها امنة في الاستخدام .
• تتميز عملة البيتكوين بانها لا يوجد مصاريف اثناء جميع عمليات التحويل .
• تتميز عملةالبيتكوين بانها نادرة ، سيتم صنع 21 مليون كوين فقط .

هل يوجد عيوب لعملة البت كوين مثل العملات الاخرى؟
• من عيوب عملة البيتكوين قيمتها متقلبة علي المدي القصير .
• من عيوب عملة البيتكوين انها لا يوجد اماكن كثيرة في الشرق الاوسط والعالم بشكل عام تستخدم البتكوين .
• من عيوب عملة البيتكوين انها عملة جديدة نسبيا .
• من عيوب عملة البيتكوين انها لا يوجد اعتراف دولي كامل بها .
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق
  1. ياجماعه الموقع ده جميل جدا وبيديك كل يوم 8قطع مجانيه من عمله اسمها presearch العمله دى الالف منها بحوالى 100دولار ونقدر تجمعهم ف شهر او شهر ونص والموضوع بسيط جدا وزسهل ده رابط التسجيل ف الموقع ومن غير اعلانات ولا روابط ولا غيره هتسجل علطول والموقع صادق جدا وبيدفع
    ده رابط التسجيل ف الموقع

    https://www.presearch.org/signup?rid=1323819
    ده رابط شرح المتصفح https://www.youtube.com/watch?v=7kGSTma2jzA

    ده كمان موقع بيديك 5000قطعه من عمله اسمها digicoin يعنى تقريبا 50 دولار هتاخدهم ببلاش وطبعا موثوق بس السحب مش قبل شهرين يعنى لو انتا من هواه الاحتفاظ بالعملات متفوتش الفرصه وممكن تغير العمله لبتكوين او اى عمله تانيه من جوا الموقع
    ده رابط التسجيل فى الموقع وكمان معاه رابط الشرح على يوتيوب والروابط كباشره من غير اعلانات ولا وجع دماغ

    https://cib.page.link/WCMdVCDyb3cyZEuU7 رابط التسجيل اهو
    ده رابط الشرح
    https://www.youtube.com/watch?v=SRcNVUNL5Ag&feature=youtu.be

    ردحذف

إرسال تعليق