طريقة جديدة تبتكرها جوجل لأداة التحكم بخصوصية بيانات المستخدم اكثر أمان

طريقة جديدة تبتكرها جوجل لأداة التحكم بخصوصية بيانات المستخدم اكثر أمان




قامت شركة جوجل العالمية بإطلاق أداة جديدة تحمل إسم About Me حيث تسمح هذه الاداة لجميع المستخدمين حول العالم بالتحكم بخصوصية معلوماتهم الشخصية وطريقة ظهورها داخل خدمات الشركة المختلفة.

الجدير بالذكر انه يمكن لجميع المستخدمين حول العالم التوجه إلى الرابط aboutme.google.com لتظهر جميع البيانات المخزنة داخل جوجل ، وذلك مع عرض نوع الخصوصية الخاصة بكل معلومة، حيث يمكن إخفاء بعض المعلومات أو جعل ظهورها محصورا لبعض الأشخاص أو جعلها متوفرة للعموم حسب رؤية المستخدم.

يذكر أن هذه الصفحة كانت موجودة من قبل فى الشبكة العالمية جوجل + الشبكة الأجتماعية فى آن واحد ، إلا انه بعد ذلك قامت الشركة بفصلها وتوفيرها كأداة منفصلة للتحكم بخصوصية المعلومات التي دائما ما يسأل مستخدموا جوجل عن مصيرها، خصوصًا مع استخدام حساب واحد على الكثير من الخدمات مثل جي ميل، يوتيوب أو صور جوجل ومحرك البحث حيث جعلت شركة جوجل أنه على اى مستخدم يقوم باستخدام أى حساب من حسابات جوجل لابد من استخدام جي ميل واحد بس لكل الحسابات فى آن واحد.

حيث ذكرت جوجل أنه يمكن لأى مستخدم استخدام تلك الأداة الجديدة من خلال الضغط على زر “+” لإضافة معلومات جديدة لصفحتهم الشخصية ، كما يمكن تعديل المعلومات الموجودة سابقا من نفس الصفحة.

وفى سياق متصل تسعى شركة جوجل العالمية لإضافة ميزة وهى عبارة عن  “ كيف تظهر المعلومات ”، حيث يمكن من خلالها اختيار صديق محدد لمشاهدة كيف تظهر المعلومات له ، مثلما هو الحال في الموقع الأجتماعى العالمى فيس بوك من خلال ميزة View As.

فى النهاية نود إن نقول أن هذه الأداة الجديدة لا تعتبر الميزة الأولى التي تقوم شركة جوجل بسحبها من جوجل+ ، حيث قامت في وقت سابق بإطلاق خدمة صور جوجل Google Photos بشكل منفصل بعدما كانت متوفرة داخل شبكتها الاجتماعية فقط جوجل+.

طريقة جديدة تبتكرها جوجل لأداة التحكم بخصوصية بيانات المستخدم اكثر أمان Reviewed by mohamed helal on 10:43 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات :

يتم التشغيل بواسطة Blogger.